home mail Plan de site  

اللجنة التقنية المحلية تتدارس مشروع تصميم التهيئة لجماعة أم عزة

Imprimer

اجتمعت اللجنة التقنية المحلية برئاسة السيد عامل عمالة الصخيرات- تمارة         بتاريخ 19 نونبر 2018 بمقر عمالة الصخيرات-تمارة، وذلك بحضور كل من السيد الكاتب العام للعمالة والسيد رئيس مجلس العمالة والسيد رئيس جماعة أم عزة     إلى جانب السادة مدراء المصالح الخارجية والمؤسسات العمومية، وذلك لتدارس مشروع تصميم التهيئة لجماعة أم عزة.

وتمتد جماعة أم عزة على مساحة تناهز196.51 كلومتر مربع، ويبلغ عدد ساكنتها حسب المعطيات الإحصائية لسنة 2014 ما يقارب 5687 نسمة، وتحدها من الجهة الغربية عمالة الرباط وجماعتي المنزه وعين العودة، ومن الجهة الجنوبية الغربية تحدها جماعة سيدي يحيى زعير، وأما من الجهة الشرقية فتحدها المنشأة المائية سد سيدي محمد ابن عبد الله.

                                                                           

وأهم ما يميز هذه الجماعة هو موقعها الاستراتيجي، وذلك بالنظر لقربها من العاصمة وتوفرها على مجموعة من المؤهلات الطبيعية والمناظر الخلابة، إذ تحتضن سد سيدي محمد بن عبد الله، الذي يعتبر منت أبرز المنشآت الكبرى بتراب عمالة         الصخيرات-تمارة.

ولقد خصص هذا الاجتماع لتدارس مشروع تصميم التهيئة لجماعة أم عزة، الذي يروم الحفاظ على الطابع البيئي لتراب هذه الجماعة، وحماية طابعها الفلاحي وتثمين مؤهلاتها الطبيعية الغنية والمتنوعة المتسمة بطابعها الإيكولوجي المتميز على صعيد تراب عمالة الصخيرات-تمارة، كما يروم هذا المشروع أيضا تمكين جماعة أم عزة من التوفر على مركز يحتوي على جميع المرافق والتجهيزات الضرورية.

ولقد تميز هذا اللقاء بمناقشة مضامين مشروع هذا التصميم المعروض للدراسة، حيث تم تبادل الآراء ووجهات النظر بخصوص محتوياته، كما ساهمت مجموعة من الإدارات بإبداء ملاحظاتها واقتراحاتها بهذا الخصوص.      

: